• اخر الاخبار

    الجمعة، 10 أبريل، 2015

    10 مهاجرين تفخر بهم كندا

    تحتضن كندامنذ نشأتها  المهاجرين من جميع انحاء العالم وتجذب اليها العناصر الأفضل والأكثر قدرة علي التأثير في المجتمع. فيما يلي بعض الأمثلة علي مهاجرين أثروا الثقافة والحياة الكندية ويحق لكندا أن تفخر بهم.



    يعتبر الكنديون  العالم ألكسندر جراهام بيل عادة كندي، ولكن الحقيقة أنه اسكتلندي المولد وقد هاجر الي كندا عندما كان في الثالثة والعشرين. وغني عن الذكر أنه قد اخترع الهاتف في عام 1876



    ستيف ناش هو لاعب كرة سلة كندي شارك في العديد من البطولات ولعب مع فريق لوس أنجلوس ليكرز. ولد ستيف عام 1974 في جوهانسبرج بجنوب افريقا لأب انجليزي. وانتقل للحياة في كندا بعمر 18 شهرا.



    لم يكن لدي عائلة أوليفيا تشاو الكثير من المال عندما حضرت إلى تورنتو من هونج كونج. بدأت أوليفا الاشتراك في الحياة العامة في كندا منذ عام 1985وأصبحت عضوا في البرلمان الكندي  واستطاعت انشاء برنامج للعناية المجانية بأسنان الأطفال الأفقر في المدينة ونجحت مطالبتها لكندا بتقديم اعتذار للمهاجرين الصينين الذين دفعوا ضريبة الرأس العنصرية.


    عندما جاءت الي كندامع عائلتها من أوغندا  لم يكن لديها شئ "الا الملابس على جسدها"ولكن موبينا جعفر قطعت شوطا طويلا منذ أيامها الأولى في فانكوفر. فأصبحت أول سناتور من المسلمين، و أول سناتور أفريقي المولد، وهي تعمل الأن لتعزيز التنوع وحقوق الإنسان والرعاية الصحية، ووضع حد للعنف ضد المرأة.


    بيتر مانزبريدج  هو مذيع أخبار ومراسل للتليفزيون الكندي وقد تلقي العديد من الجوائز والأوسمة لعمله الصحفي بما في ذلك شهادة دكتوراه فخرية من جامعة ماونت أليسون . ولد في انجلترا وقدم الي كندا كمذيع راديو. 




    كانت اريت توبمان (1820 -  1913) ناشطة في مجال إلغاء الرق وحقوق الإنسان وجاسوسة لصالح الإتحاد خلال الحرب الأمريكية الأهلية. ساعدت عشرات الرقيق في الهروب الي أونتاريو بكندا حيث عاشت لعدة سنوات. 


    ولد ماسرات باهراني في أوغندا لأبوين هنديين. ومنذ عشر سنوات،عمل  كرئيس بنك تي دي علي تخليص البنك من الأصول الخطرة، وهو الاختيار الذي ساعد أكبر بنك في كندا  علي تجنب الأسوأ خلال موجة كساد لاحقة.


    دونوفان بايلي هو عداء كندي متقاعد حصل علي ذهبية 100 متر في دورة الالعاب الاولمبية عام 1996. وكان اول كندي كسر حاجز 10 ثانية في 100 م عدوا. ولد جونفان في جامايكا وجاء الي كندا بعمر 13 عاما.


    ولدت لاكشمي راج في بلدة صغيرة في الهند، وشاركت في كندا في تأسيس راج ريبليكون، وهي شركة برمجيات  ناجحة. يحسب لها التزامها بالعمل الخيري. وفي عام 2011،  سميت واحدة من أقوى النساء في كندا.


    روبرت مانش هو مؤلف أطفال كندي شهير من أصل أمريكي. كان في الأصل معلم في دار رعاية نهارية للأطفال تفجرت موهبته في قص الحكايات في جولف-أونتاريو.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 10 مهاجرين تفخر بهم كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /