• اخر الاخبار

    الجمعة، 10 أبريل، 2015

    تعرف علي امتحان الجنسية الكندية




       امتحان الجنسية الكندية هو الخطوة الأخيرة قبل الاحتفال بمراسم منح الجنسية لأي متقدم للحصول عليها. وينبغي علي الراغبين في الحصول علي الجنسية التحضير لاجتياز هذا الامتحان بنجاح. فيما يلي بعض المعلومات الضرورية عنه:

    من ينبغي عليه أداء الامتحان

    طبقا لقانون الجنسية المطبق حاليا ينبغي علي كل بالغ بين 18 و 54 سنة يود الحصول علي الجنسية الكندية خوض الامتحان, وبداية من يونيو 2015 سوف ينبغي علي الأشخاص بين 16 و64 سنة القيام به بعد تطبيق قانون الجنسية الجديد.

    ماذا يشمل الامتحان؟

    يختبر الامتحان معلوماتك عن كندا وعادة مايكون تحريريا، ولكن قد يطلب من المتقدم حضور مقابلة مع ضابط الجنسية. أثناء الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية،يوجه الي المتقدم أسألة حول حقوق وحريات ومسؤوليات المواطنين الكنديين، والديمقراطية في كندا وسبل المشاركة في المجتمع الكندي، والتاريخ السياسي والعسكري الكندي  والرموز الاجتماعية والثقافية ، و الجغرافيا الطبيعية والسياسية الكندية. ويجب علي المتقدم اجابة 75% من الأسئلة بشكل صحيح.

    كيف تحضر للامتحان

    ينبغي علي المتقدم قراءة دليل الدراسة لوزارة الجنسية والهجرة وهو كتاب: اكتشف  كندا. وتستند جميع أسئلة الاختبار على المعلومات في هذا الكتاب. توجد أيضا عينة من الأسئلة  في هذا الرابط  للاستعداد للامتحان وهي أسئلة اختيارات واجابات قصيرة. عادة مايرسل للمتقدم نسخة من الكتاب بعد قبول طلب الحصول علي الجنسية. ولكن يمكنك تحميل الكتاب في صيغة بي دي اف من هذا الرابط.

    كم يستغرق الوقت بين تقديم طلب الجنسية وأداء الامتحان؟

    يعتمد ذلك علي اوقات التعامل مع الطلبات التي تتغير من وقت الي أخر . ويمكن الاطلاع عليها في هذا الرابط. وهي تتراوح الأن بين 24 شهر الي 36 شهر. ويمكنك متابعة وضع طلبك بين فترة وأخري عن طريق هذا الرابط. عندما يتم الانتهاء من النظر في طلبك سوف يتم ارسال خطاب لك بميعاد الامتحان, واذا لم يكن الميعاد مناسبا لك من الممكن الاتصال بوزارة الجنسية والهجرة لتغييره. أما اذا فاتك الامتحان فينبغي عليك الاتصال بالوزارة فورا , والا تم الغاء طلب الجنسية الخاص بك.

    متي تظهر نتيجة الامتحان؟

    يتم اعلام المتقدم بالنتيجة بعد  الامتحان مباشرة, واذا أدي الامتحان بنجاح قد يتم اعلامه بتاريخ احتفال مراسم الجنسية علي الفور وقد يتم ارسال خطاب له لاحقا بالتاريخ.

    ماذا يحدث في حالة الرسوب في الامتحان؟

    اذا لم يستطع المتقدم اجتياز الامتحان فسوف يعطي فرصة أخري لأداءه في ميعاد بين 4 الي 8 أسابيع. فاذا لم يستطع اجتيازه أيضا تحدد له جلسة مع قاضي الجنسية والهجرة لاختبار معلوماته شفويا عن كندا.






    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تعرف علي امتحان الجنسية الكندية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /