• اخر الاخبار

    الأحد، 19 أبريل، 2015

    تمتع بجولة افتراضية في أحد السجون الكندية



    انتجت هيئة الخدمات الاصلاحية في كندا رحلة افتراضية عبر سجونها للتعريف بظروف حياة من يقضون أحكاما قضائية خلف أسوراها. وقد قوبلت المبادرة بالترحيب من ناحية لكونها محاولة للشفافية والانفتاح ولكنها وجدت نقدا من ناحية أخري لأنها تعرض تصورا براقا عن امأكن الحجز الكندية  وهي صورة لاصلة لها بالسجون القديمة المزدحمة .

    وتأتي الجولة الاليكترونية الافتراضية كجزء من مشروع يهدف الي اعطاء الكنديين فرصة فريدة لرؤية الأوضاع دخل المؤسسات الاصلاحية في بلادهم. وتظهر في المشاهد البانورامية صورا ذات 360 درجة تعرض الزنازين، غرفة للصلاة، ومركز الرعاية الصحية وورش العمل والتدريب على المهارات في موقعي كولينز باي وباث قرب كينجستون-أونتاريو. وهي تتيح للمشاهدين التنقل في طريقهم من خلال المرافق التي أجري عليها بعض التعديلات. حيث تم تغيير بعض الأماكن في الجولة الافتراضية لضمان عدم وجود خروقات أمنية أو انتهاكا للخصوصية. على سبيل المثال، تم طلاء الجدران لإزالة المعلومات الحساسة مثل أسماء السجناء.

    وقد رحب الباحث الاحصائي هوارد سابيرز بالمبادرة  التي تعطي الكنديين نظرة سريعة من وراء ستار للمؤسسات الاصلاحية ولكنه قال أن الصور البراقة للمنشأة المشيدة حديثا تخالف واقع المؤسسات الاصلاحية الكندية التي تعاني من الشيخوخة والتي وصل عمرها الي 30 عاما. كما يقول جستن بيشي وهو استاذ في علم الاجرام في جامعة اوتاوا أن الصور تعرض 3 أنواع من الزنازين ولكن لاتوجد واحدة بينها مخصصة لأكثر من نزيل, بينما تخصص نحو 20% من الزنازين في السجون الفيدرالية لسجينين في مساحة لا تتجاوز مساحة حمام في منزل عائلي. 

    يمكن الاطلاع علي الجولة الافتراضية في هذا الرابط
    http://www.cbc.ca/news/multimedia/government-offers-virtual-tour-of-federal-prison-1.3038025


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تمتع بجولة افتراضية في أحد السجون الكندية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /