• اخر الاخبار

    الأحد، 19 أبريل، 2015

    بالصور: المظاهرات تنتشر عبر كندا معارضة لمشروع قانون الارهاب الجديد



    تجمع المتظاهرون في جميع أنحاء كندا يوم السبت ضد قانون مكافحة الإرهاب المقترح  قبل أيام من التصويت النهائي علي مشروع القانون في مجلس العموم. وقد خرجت مسيرات ضد مشروع القانون C-51، الذي  يسعى إلى توسيع صلاحيات أجهزة الشرطة والمخابرات، في العديد من المدن بما في ذلك هاليفاكس، أوتاوا، وندسور، وينيبيج، كالجاري، ادمونتون وفانكوفر وفيكتوريا.

    وكان التشريع المثير للجدل قد قدمته حكومة المحافظين في ينايروالذي سوف يدخل مرحلة القراءة الثالثة والأخيرة عندما يستأنف البرلمان جلساته الاسبوع المقبل. وعلى الرغم من الاحتجاجات تصر حكومة المحافظين أن  قانون مكافحة الارهاب يعطي  سلطات انفاذ القانون الأدوات اللازمة لمنع المؤامرات الإرهابية قبل حدوثها.

    ومن المقرر أن يعطي القانون C-51 السلطة التنفيذية القدرة على توسيع قائمة حظر الطيران، ويمنح للشرطة قدر أكبر من السيطرة علي حركة المشتبه بهم ويمكنها من زيادة  الوقت الذي يمكن أن يوضع فيه المشتبه بهم في الحبس الاحتياطي. وسيسمح القانون أيضا بزيادة تبادل المعلومات الاستخباراتية بين وكالات إنفاذ القانون.


    هذا ويعارض حزب NDP وحزب الخضر  مشروع قانون مكافحة الإرهاب، في حين قال الزعيم الليبرالي جاستن ترودو أن حزبه سيدعمه على الرغم من بعض التحفظات.

    اللافتات في ميدان شرشيل ادمنتون
    المظاهرت في رينبو سينتر -ألبرتا

    المظاهرات في ميدان شيرشيل -ادمنتون
    المظاهرات في تورنتو
    متظاهرين في بيتربرو

    المظاهرات أمام مبني البرلمان في أوتاوا
    المظاهرات أمام مبني البرلمان في أوتاوا





    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بالصور: المظاهرات تنتشر عبر كندا معارضة لمشروع قانون الارهاب الجديد Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /