• اخر الاخبار

    السبت، 4 أبريل، 2015

    المزارات السياحية في مقاطعة أونتاريو



    أونتاريو هي المقاطعة ذات النفوذ الأكبر في كندا. هذه المقاطعة ذات العشرة ملايين نسمة المتجمعة بصورة كاملة تقرييا بمحاذاة الحدود الجنوبية هي الأكثر سكانا وثراء وتنتج ما يقرب من  40% من الإنتاج الوطني الإجمالي من الصناعة والبناء والمعادن و والزراعة وقد ازدادت حيوية هذه المقاطعة مع تدفق المهاجرين الإيطاليين والالمان والبرتغاليين والكاريييين والهنود  مما أنقص الغاليية البريطانيةم المهيمنة  علي 50% فقط. وإذا كان أبناء أونتاريو معروفين بروح الغرور عندهم فإن عندهم يالتأكيد ما يفخرون به قي مدن مقاطعتهم ا المتنامية وثروات مزارعهم وغاباتهم وبحيراتهم.

     وتورونتو. غير الراضية عن تقدم مونتريال عليها كعاصمة الأعمال قي البلاد، تندفع الى الأمام بحياتها الثقافية والاجتماعية النشيطة. و يلاحظ الزوار المذهولون القادمون عبر الحدود كيف أنه من الممكن انشاء مدينة كبرى حديثة نشيطة من دون عنف المدن الداخلية وتاثيراتها المؤذية و وأتاوا  لكونها العاصمة الوطنية تقع احيانا ضحية للهجمات الضاحكة التي لا بد منها ضد بيروقراطية الحكومة الفيدرالية لكن الوطنيين يحترمون برلمانها ومتاحفها التي تحفظ ثروات كندا الثقافية.

     في شلالات نياغارا في أونتاريو أيضا آجمل مكان لمشاهدة واحدة من عجائب الطبيعة العظمى في العالم الغربي. والريف في جنوب أونتاريو بهجة خضراء لطيفة يعززها احتفالان مسرحيان: مهرجان برنارد شو عند موقع Niagra on the Lake ومهرجان شكسبير عند موقع ستراتفورد. تجول حول البحيرات الكبرى، وجرب الرياضات المانية عند خليج  Goergian Bay واستكشف الجزر الألف Thousnads Islands  أو محمية  Point Peleeالطبيعية.

    تاريخ اونتاريو محفوظ في القرى والأبراج التي اعيد ترميمها بصورة ‎ ‏ جميلة التي تميز مرور البعثات اليسوعية الفرنسية (Jesuit) عند ‎ ‏ (Saint Marie Among the Hurons)، وهو مركز لتجارة الفراء عند خليج (Thunder bay) والمواقع العسكرية عند برج نياجرا (Fort George)

    *مقتطفات من كتاب دليلك الي كندا
    المحكمة في بلدة Niagra on the Lake
    Georgian Bay خليج
    الجزر الألف Thousnads Islands
     محمية  Point Peleeالطبيعية
    Saint Marie Among the Hurons


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المزارات السياحية في مقاطعة أونتاريو Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /