• اخر الاخبار

    الخميس، 9 أبريل، 2015

    عاجل: كندا تدرج تنظيم الدولة الاسلامية في سيناء في قائمة الجماعات الارهابية



      اعلن  ستيفن بلاني،وزير السلامة العامة و الطوارئ الكندي، أمس الأربعاء عن إضافة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في سيناء (ISSP) إلى قائمة الكيانات الإرهابية في القانون الكندي. وقد قام ISSP بهجمات متكررة ضد قوات الأمن والسياسيين والمدنيين في مصر باستخدام الأسلحة الصغيرة، والعبوات الناسفة، والسيارات المفخخة ، وفي حالة واحدة على الأقل، صاروخ أرض-جو. وبالإضافة إلى ذلك أعلن مبايعته لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام  في نوفمبر من عام 2014،وبذلك اتسعت أهداف التنظيم لتشمل المواقع السياحية، والمصالح والسفارات الغربية، ووسائل الإعلام. هذا ويفرض القانون الجنائي الكندي عقوبات شديدة على الأشخاص والمنظمات الذين يتعاملون مع الممتلكات أو الكيانات المالية المدرجة في لوائح الارهاب.

    وفي السياق نفسه أعلن اتحاد نشطاء أقباط كندا في بيان صحفي صادر اليوم أنه يساند و يؤيد قرار الحكومة الكندية بأدراج تنظيم الدولة الإسلامية بسيناء "اماره سيناء" في القائمة الرسمية للمنظمات الارهابية، وطالب بأدراج كافه المنظمات التي تشترك مع منظمه الدولة الاسلامية في افكارها و تبنيها للعنف . وادرج البيان الجهود التي قام بها الاتحاد لايضاح خطر مثل هذه الجماعات الارهابية التي تعمل علي الاراضي الكندية. 


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عاجل: كندا تدرج تنظيم الدولة الاسلامية في سيناء في قائمة الجماعات الارهابية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /