• اخر الاخبار

    الاثنين، 13 أبريل، 2015

    مصريون في ورطة بسبب محاولة الهجرة الي كندا

    خديجة أبو جبل مع التأشيرة الصادرة لوالدها

       تعاونت الأقدار مع قوانين الهجرة الكندية الصارمة علي وضع  عائلة مصرية في ورطة تصارع للخروج منها. فقد قدم الأب عمرو أبو جبل  طلبا للهجرة في عام 2010  ضم زوجته وابنتيه , وكمتطلب لهجرة المستثمرين حول الي بنك كندا الوطني 120 ألف دولار كوديعة في عام 2011. ثم استكملت الأسرة اجراءات الهجرة حتي حصول أفرادها الأربعة علي تأشيرة الهجرة في يوليو 2013 والتي كانت صالحة حتي يوليو 2014. 

       ولكن في أبريل 2014 تعرض الأب الي أزمة قلبية ابقته في غرفة العناية المركزة لمدة 27 يوما فارق بعدها الحياة. وتقول الابنة خديجة أبو جبل(26 عاما) أن والدها كان يشير لهم اثناء وجوده في المستشفي أن يسرعوا بالسفر الي كندا قبل انتهاء صلاحية التاشيرة وهو ماقامو به بالفعل حيث حضروا الي كندا في يوليو 2014 ليفاجأوا أن السلطات الكندية ترفض اعطائهم صفة مقيم دائم بسبب وفاة الأب الذي كان المتقدم الرئيسي للهجرة. 

      وزاد الطين بلة أن الحكومة الكندية قد رفضت أيضا ارجاع الأموال المودعة في البنك الي الأسرة الصغيرة. فما كان من الأم واحدي بناتها الا مغادرة كندا لكن الابنة الكبري, التي تعمل صيدلانية في مصر, أصرت علي المكوث كي تتمكن من استرجاع النقود. وبعد مفاوضات استمرت لعام تم ابلاغها أنها من الممكن أن تحصل علي 41 ألف دولار وهو الأمر الذي ترفضه الأسرة التي تريد اما اعطائها حق الاقامة الدائمة أو ارجاع أموالها بالكامل

    وقد أكدت وزارة الهجرة الكندية صحة القصة ولكنها قالت أن يدها مغلولة في ارجاع المبلغ, حيث أن برنامج هجرة المستثمرين يعطي خيارين: اما دفع 400 ألف دولار كوديعة لمدة 5 أعوام ثم استرداد أصل الوديعة بدون فائد, أو دفع 120 ألف دولار كمبلغ لا يرد. وقد اختارت الأسرة الخيار الثاني وبالتالي لا يمكن ارجاع المبلغ لهم. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مصريون في ورطة بسبب محاولة الهجرة الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /