• اخر الاخبار

    الخميس، 16 أبريل، 2015

    دراسة: المهاجرون ينفقون أكثر من نصف مدخراتهم للاستقرار في كندا


    يصل المهاجرون في كندا بمتوسط مدخرات قدره 47000 $  ولكن ينتهي بهم المطاف الي استخدام أكثر من نصفها في مرحلة الاستقرار بحيث يتبقي معهم بعد المصاريف الأولية المتعلقة بالانتقال إلى حياة جديدة  متوسط مدخرات قدره 20،000 دولاركما تشير نتائج مسح تم نشره يوم الاربعاء. علي الجانب الأخر يأتي خمس المهاجرين بلا أي مدخرات على الإطلاق، كما يقول تقرير صادر عن بنك مونتريال.

    تأتي الدراسة كأول حلقة في سلسلة أبحاث تتناول المشاكل المالية  التي تواجه الكنديين الجدد وهم الذين انتقلوا إلى كندا قبل أقل من عشرة أعوام. وتعني الدراسة ايضا بكيفية انفاق المهاجرين باقي مدخراتهم في كندا:  فمنهم من يستخدمها كمدخرات للتقاعد (53 في المائة)، ومنهم من يستثمرها في تعليم أبنائه (49 في المائة)، أو في عملية شراء كبيرة مثل منزل أو سيارة (44 في المائة) أو في السفر في رحلة.

    وقال ثلثي المستطلعين أنهم يرسلون جزءا من أموالهم - في المتوسط 2300 $ - الي الوطن للأقارب أو الأصدقاء. ويفعل 17 في المائة  ذلك على أساس شهري و يقوم 24 في المائة بذلك بضع مرات في السنة. بينما قالت نسبة كبيرة من المهاجرين ,67 في المائة , أن أسلوب حياتهم قد تحسن بشكل ما بعد وصولهم الي كندا.

    ووجدت الدراسة أن المهاجرين إلى بريتش كولومبيا البريطانية لديهم أعلى  مدخرات بمقدار 86270 $، في حين أن الذين استقرو في ألبرتا لديهم أدنى مستوى من المدخرات عند 28784 $. أما المهاجرين إلى كيبيك فكان لديهم أدني متوسط من المدخرات المتبقية بعد خطوة الانتقال الي كندا بمقدار: $ 7388 من أصل 36527 $ عند وصولهم في تلك المقاطعة.


    هذا وقد أجري الاستطلاع من قبل شركة أبحاث Pollara ما بين 4 فبراير، و19 فبراير 2015، استنادا إلى عينة على الانترنت تتكون من 507 شخصا هاجروا إلى كندا في السنوات العشر الماضية.





    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دراسة: المهاجرون ينفقون أكثر من نصف مدخراتهم للاستقرار في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /