• اخر الاخبار

    السبت، 25 أبريل، 2015

    احذر! محتال ينتحل صفة وزارة الجنسية والهجرة الكندية


    حذرت الشرطة في ابوتسفورد-بريتش كلومبيا  من عمليات احتيال عبر الهاتف والبريد الإلكتروني يقوم بها مجهولون يطالبون بالمال بأسماء وكالات مشروعة. ومنذ أيام، سرق من ضحية 1900 ]دولار من قبل محتال يدعي أنه يمثل وزارة المواطنة والهجرة الكندية. وطالب المتصل الضحية بدفع 4280 $ خلال الساعات السبع المقبلة أو مواجه الترحيل الفوري. وقد جرت المحادثة التليفونية باللغتين الانكليزية والبنجابية، وتقول الشرطة أن الضحية  قد فحص هوية المتصل وكان الرقم "يبدو" أنه حقيقي ثم خرج واشترى عدة بطاقات ائتمان معبئة بالنقود مسبقا وفقا لتعليمات المحتال.

    وبعد أن اعاد الضحية الاتصال بالمحتال لاعطائه بيانات البطاقات  طالبه الأخير بدفع المبلغ المتبقي فورا وعندها شك الموظف الذي قام ببيع البطاقات للضحية في الأمرودعا الشرطة التي اتصلت الضحية ولكن بعد فوات الأوان.


    ويحذر الرقيب إيان ماكدونالد من أن المحتالين قادرين على "انتحال" أرقام الهاتف تبدو كما لو كانت من وكالات الحكومة الشرعية. ويقول أنه ينبغي علي من يتلقي مكالمات تطالبه بأي أموال فورية الحذر. هذا وقد شملت الحالات المشابهة متصلين ادعو أنهم من شركات المرافق العامة مثل مرافق بريتش كولومبيا المائية ووكالة لإيرادات الكندية، ثم طالبو الضحايا بمدفوعات فورية عن طريق بطاقات الائتمان المدفوعة مسبقا. ويصر المحتالون علي  البطاقات المدفوعة مسبقا  لأنه بمجرد أن تعطي الكود على ظهرها لشخص ما، فإن بامكانه سحب النقدية  في غضون دقائق.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: احذر! محتال ينتحل صفة وزارة الجنسية والهجرة الكندية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /