• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 7 أبريل، 2015

    الاعلان عن زيادة المنح الدراسية في كندا

       

       تورونتو -  علمت جلوبال نيوز ان رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر سوف يعلن التوسع في برنامج منح الطلاب في كندا غدا في فانكوفر. وقال مصدر حكومي رفيع أنه سوف يتم تخفيف شروط الأهلية لتشمل الدراسة قصيرة المدة والبرامج الجامعية. وتشترط حاليا منح المساعدة المالية - وهي الأموال التي لا تحتاج إلى أن ترد - أن يكون الطالب من ذوي الدخل المنخفض أوالمتوسط وأن يكون مسجلا في برنامج  لا تقل مدته  عن 60 أسبوع .

        ومع هذه التغييرات، سوف يكون الطلاب المسجلين في دورات أقصرقادرين على التقدم بطلب للحصول على المنحة الشهرية، وهي عادة بين 100 دولار للطلاب ذوي الدخل المتوسط، و 250 دولار للطلاب ذوي الدخل المنخفض. وتقدر الحكومة أن التغيير سوف يستفيد منه 40،000 طالب في جميع أنحاء البلاد.

       يذكر أن أوتاوا تستثمر 10 مليار دولار سنويا على التعليم ما بعد الثانوي - بما في ذلك منح كندا للطلاب Canada grant، الذي يستفيد منها 357000 طالب وطالبة. وقد أعلن وزير المالية جو اوليفر يوم الخميس الماضي، أن الحكومة سوف تعلن تعديلات علي ميزانية 2015-16 في 21 أبريل  وقد تعهد رئيس الوزراء ستيفن هاربر وأوليفر بتحقيق التوازن في الميزانية قبل الانتخابات الاتحادية التي تلوح في الأفق.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاعلان عن زيادة المنح الدراسية في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /