• اخر الاخبار

    الخميس، 23 أبريل، 2015

    حكم قضائي مهم في صالح المتقدمين لهجرة الكيبيك


      اصدرت المحكمة العليا في كيبيك قرارا سوف يستفيد منه الذين تقدمو الي الهجرة لمقاطعة الكيبيك سابقا. فقد حكمت في صالح ستاسينكو وهو مواطن روسي و متقدم للهجرة الي كندا طعن في قرار حكومة كيبيك بتطبيق تغييرات على برنامج العمال المهرة في كيبيك العمال المهرة بأثر رجعي، بعد أن تم وعد المتقدمين  في وقت سابق ان طلباتهم سوف يتم التعامل معها علي اساس النظام المطبق وقت تقديم الطلب. وكان المتقدم  قد بدأ الإجراءات القانونية من قبل مكاتب المحاماة كامبل كوهين (ديفيد كوهين) وايرفينج ميتشل كاليشمان (ماتيو بوشار) في محاولة لمنع الحكومة من كيبيك من تطبيق لوائح الهجرة الجديدة بأثر رجعي. وقد ارتكز قرار  المحكمة على مبدأ المنع التعهدي - وهو المبدأ القانوني الذي ينص علي التزام الواعد بتعهداته كي لا يضر بمصلحة الطرف الأخر . ويمثل هذا القرار الهام انتصارا لآلاف المتقدمين الذين قدمو طلبات الهجرة إلى كندا تحت  برنامج هجرة العمالة الماهرة في كيبيك والذين  قد تضرروا من اللوائح التي أدخلتها حكومة كيبيك التي دخلت حيز التنفيذ في 1 أغسطس عام 2013.

    وكانت النقطة الفاصلة في هذا الحكم هي جملة ذكرتها حكومة الكيبيك في مستندات التقديم في فبراير 2012 ونصها: سوف يتم التعامل مع الطلبات علي أساس القواعد السارية وقت التقديم.ولكن هذه الجملة تمت ازالتها منذ مايو 2013

    ثم أدخلت الحكومة تغيرات علي نظام النقاط المؤهل للهجرة في أغسطس 2013  فاشترطت مستوي لغوي أعلي وحاولت تطبيق القواعد الجديدة علي 50 ألف طلب هجرة قدمو قبل ذلك التاريخ ولم يكن قد تم التعامل معهم بعد. وسمحت في الوقت نفسه للمتقدمين بين 8 يوليو و 16 أغسطس 2013 بسحب طلباتهم واسترداد رسومهم ولكنها لم تسمح للمتقدمين الأقدم بنفس الامكانية.

    الجدير بالذكرأن المستفيدون بالحكم هم من قدمو طلبات هجرة الي الكيبيك بين فبراير 2012 وأبريل 2013 وهي الفترة التي ضمنت فيها حكومة الكيبيك الجملة السابقة الذكر.

    المصدر


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حكم قضائي مهم في صالح المتقدمين لهجرة الكيبيك Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /