• اخر الاخبار

    الاثنين، 11 مايو، 2015

    10 حيوانات رائعة قد تشاهدها في كندا


    تحفل الطبيعة في كندا بالعشرات من أنواع الحيوانات التي تستطيع التكيف مع الطقس البارد والظروف البيئية القاسية.  وقد قام اتحاد الحياة الطبيعية في كندا بالتعاون مع الهافنجتون بوست بوضع قائمة لأروع الحيوانات التي تميز البيئة الكندية مع لقطات متحركة لها.



    Orca الحوت القاتل


    الحُوتُ القاتِلُ هو أكبر الأنواع حجماً في عائلة الدلافين.ويتميز بلونيه الأسود في الظهر، والأبيض في الأجزاء السفلية، بما فيها البطن والجوانب، والأجزاء القريبة من العينين. تتغذي علي الأسماك والثدييات البحرية. وهي حيوانات اجتماعية تعيش في مجموعات.

     المكان في كندا: المحيطات, خليج هودسون, وحليج سانت لوران


    Little Brown Batالخفاش البني 


    الخفاش هو أكثر أنواع الخفافيش انتشارا في أمريكا الشمالية ويترواح طول جسمه من 6 الي 10 سم أماعرض الجناحين فيصل الي 25 سم. يعيش عادة تحت الصخور أو بين أكوام الخشب، وأحيانا في الكهوف و التجاويف الطبيعية

    المكان في كندا: كل المقاطعات ماعدا نونافوت

    Wolverineالشره 
    هو أكبر الأنواع التي تعيش على اليابسة ضمن فصيلة ابن عرس (أو العرسيات). وهو حيوان قصير قوي ممتلئ الجسم من آكلات اللحوم، وهو أكثر شبهًا بـالدب الصغير عن العرسيات الأخرى. ويشتهر الولفيرين بالوحشية والقوة غير المتناسبة مع حجمه، ويتميز بقدرة موثقة على قتل فريسة يبلغ حجمها أضعاف حجمه.
    المكان في كندا : يكون, الأراضي الشمالية الغربية, نونا فوت وأجزاء من بريتش كلومبيا وألبرتا 

    Cougar الأسد الجبلي
     ثاني أكبر أنواع القطط الوحشية  في الأمريكتين يأكل الغزلان والأيائل وكباش الجبال الصخرية، لكن قد يأكل أيضا  الطيور والقنادس والأرانب والسناجب وحتى الذئاب. و هو يخنق فريسته عن طريق العضعلي حنجرتها وتحطيم القصيبة الهوائية.
    المكان في كندا: أطراف يكون, بريتش كولومبيا , ألبرتا.



    وشق كندي Canada Lynx

    حيوان أكل لحوم من فصيلة السنوريات يمتلك فراءً بني ضارب إلى الفضي، وجه مكشكش، وأذنان تنتهيان بخصل شعر.وهو أكبر من القط المستأنس بحوالي المرتين. تحتمل الأوشاق وجود البشر بشكل كبير طالما لم يتم التعرض لها،غالبا ما يمكن رؤية الوشق الكندي في الغابات المتجددة، أي التي تعود للنمو بعد أن قضت عليها الحرائق أو قطعت أشجارها وهي تتغذي في الأغلب علي الأرانب البرية
    المكان في كندا: أي منطقة بها أرانب برية



    البومة القرناء Great Horned Owl
    إحدى أنواع البوم الضخمة المتوطنة في الأمريكتين. تُعتبر من بين أكثر أنواع الطيور تأقلمًا، إذ يشتمل موطنها الشاسع على طائفةٍ واسعة من الظروف الطبيعيَّة مُتناقضة التضاريس والمناخ، وهي بهذا أكثر البومات النمطيَّات انتشارًا في الأمريكتين.يَتكوَّن نشيد البومة القرناء الكبيرة من سِلسِلةٍ من الأصوات الناعِبة الهادرة، كما أنَّ لها ضروبًا مُختلفة من النِّداءات تشملُ النُباح والهرير والصُراخ.
    المكان في كندا:تقريبا جميع الغابات


    القرش الأبيض White Shark
    هو نوع ضخم من أسماك القرش مغزلية الشكل، يتواجد في المياه السطحيّة لمحيطات العالم الرئيسيّة. تشتهر هذه الأسماك بأحجامها الهائلة، فقد عُثر عبر السنين على أفراد وصل طولها إلى 6 أمتار أو أكثر .تقتات هذه القروش على طائفة واسعة من الحيوانات البحرية . 
    المكان في كندا: المحيط الأطلنطي

    الدب القطبي Polar Bear
    يعتبر الدب القطبي أكبر ثدييات اليابسة اكلات اللحوم حاليا، ويُصنف  مع أحد سلالات الدب البني على أنهما أكبر الدببة بلا منازع و يزن ذكر الدب القطبي البالغ ما بين 400 و 680 كيلوغرام ، بينما تصل الأنثى لنصف هذا الحجم.وقد  طوّرت الدببة القطبية نمطا حياتيّا  متأقلما مع الحياة في بيئة منخفضة الحرارة للمشي على الثلج، الجليد، السباحة في المياه المفتوحة، وصيد الفقمات التي تشكل أغلبية حميتها.
    المكان في كندا: شمال مانيتوبا ونيوفوندلاند ولابرادور

    الأفعي المجلجة Eastern Massasauga Rattlesnake
    الثعبان السام الوحيد في أونتاريو.تجد هذه الأفعي فرائسهاعن طريق مجس للحرارة يقع بين فتحتي الأنف والعينين، وهي لا تبدأ بالهجوم عادة ولكن حين ما تشعر بالخطر قد تقوم بالعض كملاذ أخير. وهي تقتات على الحيوانات الصغيرة، وتواجه تهديدالانقراض  ويحميها قانون أونتاريوبموجب قانون المحافظة على الحياة البرية.
    المكان في كندا: منطقة البحيرات العظمي في أونتاريو

    أخطبوط المحيط الهادئ العملاق Giant Pacific Octopus
    هذا الحيوان الرخوي ذكي بدرجة تمكنه من فتح العبوات الزجاجية وحل المتاهات تبعا لناشونال جيوجرافيك.  ويتميز  بقدرته على تغيير الملمس واللون، وذلك بفضل أصباغ الجلد التي تساعده علي التخفي بين الصخور والشعب المرجانية والنباتات. ويأكل الأخطبوط  الجمبري وجراد البحر والأسماك والمحار، ولكنه قد يطارد أحيانا الطيور وأسماك القرش.
    المكان في كندا: ساحل بريتش كولومبيا



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 10 حيوانات رائعة قد تشاهدها في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /