• اخر الاخبار

    الأحد، 17 مايو، 2015

    رفض طلب اقامة فتاة في كندا لأنها صماء



    جاءت كارين تالوسيج إلى كندا قبل سبع سنوات بحثا عن حياة أفضل، وكي تنفق علي ابنتها  المقيمة في الفلبين. وقد حاولت  لمدة خمس سنوات استقدام ابنتها الي بريتش كولومبيا، ولكن وزارة الجنسية والهجرة الكندية (CIC) أبلغتها الأسبوع الماضي أن ابنتها المراهقة تعتبر "غير مقبولة طبيا" لأنها صماء.وتقول كارين أنها تختلف بشدة مع القرار وأنه بحاجة الي اعادة النظر .

    وقد التحقت الابنة جاسمين بمدرسة للصم في العاصمة الفلبينية مانيلا منذ أن كان عمرها خمس سنوات. وهي الآن  في الرابعة عشر وتعيش مع جديها منذ وفاة والدها.وتقول والدتها أنها فتاة ، سعيدة و نشيطة وأنها قد قبلت في مدرسة برنابي للصم من دون أي تكلفة إضافية على دافعي الضرائب.  وقد أكد المشرف المساعد لمجلس إدارة المدرسة برنابي بالفعل عبر رسالة إلى CIC أن التحاق جاسمين بالمدرسة  لايتطلب أي  تمويل إضافي.

    وتضيف الأم "أستطيع أن أعطي ضمان  كامل أنها لن تكون عبئا علي النظام فأنا أعمل بدوام كامل في أربعة وظائف في الوقت الراهن ". وهي تتساءل ما إذا كان يتم التمييز ضد جاسمين لأنها صماء أو لأنها قادمة من الفلبين .وقد ناشدت وزير الهجرة كريس الكسندر لتغيير قرار الرفض. ولكن اذا استمر الحال علي ماهو عليه سوف تضطر كارين إلى مغادرة كندا في شهر أغسطس.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رفض طلب اقامة فتاة في كندا لأنها صماء Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /