• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 19 مايو، 2015

    شعبية التاج البريطاني تتراجع في كندا



    يفقد المزيد من الكنديين الاهتمام بما يجري  في قصر باكنغهام، و  يكرهون فكرة تسلم الأمير تشارلز السلطة بعد وفاة الملكة إليزابيث، كما أشار استطلاع جديد للرأي صدر في يوم فيكتوريا . ولكن أربعة فقط من كل عشرة كانو مع إلغاء النظام الملكي في كندا عند وفاة الملكة.

    وتقولForum Research وهي شركة متخصصة في بحوث رأي الجماهير أنه استنادا إلى استطلاع ما يقرب من 1300 الكنديين فان أربعة وخمسين في المائة من الذين شملهم الاستطلاع  لا يريدون أن يروا الأمير تشارلز على العرش بعد وفاة والدته. ويري 73% من الكنديين أن من يمثل رأس الدولة يجب أن يكون كندي المولد. 


    جاءت هذه النتائج موافقة لاستطلاع  جرى في عام 2013 بعد ولادة الأمير جورج لكيت، دوقة كامبريدج، وزوجها الأمير وليام فقد كان سبعة وثلاثون في المائة من الكنديين الذين شملهم الاستطلاع يرون الغاء النظام الملكي في ذلك الوقت، مع معارضة 48 في المائة .

    وبرغم نتيجة الاستطلاع فمازال للعائلة الملكية محبيها في كندا مثل جو-أن جايزبريشت التي تحتفظ بغرفة مليئة بالتذكارات الملكية وتقول أنها تؤمن بضرورة وجود ملك. أما بليندا وهي صاحبة مخبز في وينيبيغ. فتقول أنه حتي بعد ثلاثة أسابيع من ميلاد الأميرة شارلوت،لايزال يطلب منها تزيين الكعكات بالتيجان  في  حفلات الشاي. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: شعبية التاج البريطاني تتراجع في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /