• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 5 مايو، 2015

    كندا تحصل علي المركز العشرين كأفضل دولة في العالم لانجاب الأطفال



       بفضل انخفاض معدلات وفيات الأمهات والأطفال، وارتفاع معدل دخل الفرد، وسنوات أطول من التعليم الرسمي، حصلت كنداعلي المركز العشرين كأفضل بلد في العالم للأمومة، وفقا لتصنيف عالمي جديد, تقول منظمة إنقاذ الطفولة  أن الأمهات الكنديات هن أفضل حالا من نظرائهن في معظم البلدان الأخرى، ولكنهن لا يزلن متأخرات عن أقرانهن في أستراليا وسنغافورة والعديد من الدول الأوروبية. وقد وضع مؤشر الأم  في 2015  النرويج كأفضل بلد في العالم للانجاب يليها فنلندا وأيسلندا.وجاءت الولايات المتحدة في االمركز 33، والمملكة المتحدة في المركز 24.  واحتلت الصومال المرتبة الأخيرة من ضمن 179 بلدا في المؤشر، تلاها  جمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية.



    هذا ويستند تصنيف منظمة إنقاذ الطفولة  على إحصاءات عن وفيات الأمهات، ومعدلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة، التعليم، الدخل الفردي، وعدد النساء في الحكومة. ووفقا لهذا المؤشر،  فان واحدة من كل 5200أم في كندا تتوفي لأسباب تتعلق بالحمل. وهذا هو ما يقرب من ثلاثة أضعاف الوفيات لنفس السبب في النرويج، حيث تتوفي واحدة من كل 14،900 أم . وفيات الأمهات هي  الأقل علي الاطلاق في بولندا، حيث تفقد واحدة من كل 19،800حياتها بسبب مشاكل أثناء الحمل أو الولادة. أما في الصومال، فتبلغ النسبة واحدة لكل 18 سيدة.

    ومن حيث وفيات الأطفال، فان 5،2 من بين كل 1000 طفل كندي يموتون قبل بلوغ سن الخامسة. وهذه هي ضعف نسبة الوفاة قبل الخامسة  في أيسلندا، حيث يتوفي 2.1 من 1000 طفل ولكنها أقل بكثير مما هو عليه الوضع في أنغولا، حيث أن 167.4 من بين كل 1000 طفل يموتون قبل  بلوغ الخامسة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كندا تحصل علي المركز العشرين كأفضل دولة في العالم لانجاب الأطفال Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /