• اخر الاخبار

    الأربعاء، 6 مايو، 2015

    مقاطعة مانيتوبا الكندية تقبل طلبات هجرة العمال المهرة اليها



    اعتبارا من 30 أبريل 2015، استأنفت مقاطعة مانيتوبا الكندية قبول هجرة العمال المهرة من الخارج ضمن برنامج ترشيح المقاطعات الذي يشتمل علي قسمين:



    1-Skilled Workers in Manitoba
     يقبل هذا الفرع الطلبات المقدمة من العمال الأجانب المؤقتين والطلاب الأجانب الذين يعملون حاليا في مانيتوبا، والذين لديهم عقد عمل طويل الاجل وقد أمضو علي الأقل ستة أشهر في الوظيفة. ولا تقبل هجرة أصحاب المشاريع الخاصة أو الذين يعملون بشكل مستقل تحت هذا النوع من الهجرة. ويشترط أن يكون لدي المتقدم مؤهل علمي في نفس مجال وظيفته. كما يشترط عدم وجود علاقة قرابة بين صاحب العمل و الراغب في الهجرة. ولايخضع المتقدم لتقييم وضعه من خلال نظام النقاط كما هو الحال مع معظم برامج الهجرة الأخري ولكن يجب عليه اثبات مستوي معقول من اللغة الانجليزية.

    Skilled Workers Overseas
    يقبل هذا الفرع الطلبات المقدمة من العمال المهرة  الذين يمكن أن يثبتوا وجود علاقة قوية بالمقاطعة من خلال أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو حصولهم علي تعليم سابق  أو خبرة في التوظيف في المقاطعة، ويتم تقييم طلباتهم علي اساس خمسة عوامل وهي: العمر وإجادة اللغة الإنجليزية، الخبرة في العمل والتعليم والقدرة على التكيف. وينبغي علي القريب المقيم في مانيتوبا أن يكون مواطن كندي أو له وضع مقيم دائم  وأن يثبت انه شخصيا قد أقام في كندا سنة علي الأقل.
    وتشمل درحات القرابة المقبولة مايلي: الاب أو الأم, الأخ أو الأخت,الجد أو الجدة, أبناء أو بنات الاخوة أو الأعمام. ولا يقبل من الابناء او الأزواج مساندة طلبات أقربائهم حيث أن لهذه الصلات برنامج هجرة عائلي مستقل.

    هذا ويقدم موقع كندا بالعربي خدمة تساعد الراغبين في الهجرة الي كندا علي التقديم يمكن الاطلاع علي تفاصيلها في هذا الرابط:
    http://www.arabiccanada.com/2015/03/blog-post_80.html




    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مقاطعة مانيتوبا الكندية تقبل طلبات هجرة العمال المهرة اليها Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /