• اخر الاخبار

    الأربعاء، 6 مايو، 2015

    مدينة كندية تجرم اهانة ضباط الشرطة علي الانترنت


    أقرت مدينة كندية هي جرانبي في كيبيك لائحة تمنع اهانة ضباط الشرطة علي صفحات الانترنت. وخلال ساعات قامت صفحة الانترنت التي أثارت الجدل سابقا حول معارضتها للشرطة في المدينة بنشر تصريح غلي الفيس بوك تقول فيه أنها لن تسمح باهانة مباشرة أو تهديد لأي ضابط شرطة للالتزام بالقانون.

    تجدر الاشارة الي أن اللائحة التي تجرم اهانة ضباط الشرطة موجودة بالفعل  منذ 20 عاما. الا انها توسعت يوم الاثنين لتصبح الأولي من نوعها في كيبيك لتشمل على وجه التحديد "التعليقات  على الإنترنت أو على وسائل الاعلام الاجتماعية."
    وتجرم المادة 17 من قانون بلدية جرانبي  "استفزاز واهانة، وسباب و مضايقة ضابط شرطة أو عامل بلدية أثناء ممارسة واجباته سواء  الانترنت أو في الواقع".

    ومن شأن المخالفة الأولى أن تؤدي الي غرامة تترواح من 100 دولار إلى 1000 دولار. ولكن من غير الواضح كيف سيتم فرض مثل هذه اللائحة، أو ما إذا كان سيتم معارضتها في المحكمة  على أساس تعديها علي  حرية التعبير.

    وتأتي التغيرات علي اللائحة كرد فعل علي هجوم صفحة Policiers zélés الذي بدأ قبل نحو عامين علي ضباط الشرطة بشكل وصفه البعض أنه "مشين" و "مروع". وكانت الصفحة ذات ال 7400 معجب أحيانا ما تضع أسماء ضباط شرطة وأرقامهم


    وفي نفس السياق  أدينت جنيفر بولوك البالغة من العمر 22 عاما قبل أسبوعين بالتعدي عليا قائد شرطة مونتريال ايان لافنرير بعد أن نشرت صورله على إينستاجرام تصوره بعيار ناري في رأسه وبدأت هاشتاج تحت عنوان "شرطي واحد, رصاصة واحدة".



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مدينة كندية تجرم اهانة ضباط الشرطة علي الانترنت Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /