• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 2 يونيو، 2015

    طلاب مسلمون فى كندا يرفضون اللعب أمام فريق مختلط به فتاتان

    نقلا عن اليوم السابع
    مدرب فريق المدرسة الإسلامية عبد الكريم عيسى


    رفض فريق من الشباب المسلمين المقيمين بكندا اللعب فى دورى كرة القدم المدرسى أمام فريق آخر مختلط من الفتيات والشباب بمدرسة روبرت الكاثوليكية فى كاليدون كندا. وحسبما جاء بتقرير صحيفة Metro البريطانية، فإن الفريق المختلط يتضمن فتاتين فقط وهما كارلا بريسكو وفتاة أخرى، لم يذكر اسمها، لافتًا إلى أن هذا الأمر مسموح به فى مدرستهم بكندا.

     وأشار التقرير إلى أن المباراة الأخيرة كانت من المفترض أن تعقد بين طلاب مدرسة المنظمة الإسلامية العليا الخاصة ISNA، وهذا الفريق المختلط، إلا أن شباب المنظمة الإسلامية شعروا بعدم الارتياح للعب مع فريق به فتيات، وكانوا على وشك الانسحاب من البطولة، مع العلم أن فريقهم بحاجة إلى قدر معين من الأهداف لإحراز تقدم فى البطولة، إلا أن الفتاتين قررتا الانسحاب نزولا على رغبة فريق الشباب المسلم. وأعربت الفتاة التى تدعى كارلا بريسكو عن استيائها لتركها اللعب مع فريقها، مؤكدة أنها تتفهم ثقافة الشباب المسلم، إلا أنها تأمل أن يتم إقناعهم بالعدول عن هذه الفكرة، لأنه من حق الفتيات ممارسة الرياضة.

    وقال عيسى عبد الكريم، مدرب فريق المدرسة الإسلامية، إنه يرى فكرة اللعب المختلط فى المدارس الكندية فيها شىء من عدم الاحترام، ولا يتوافق مع ثقافتهم. وبحسب التقرير أنه من المتوقع أن يتم وضع قواعد جديدة للدورى المدرسى بكندا لعلاج الصراعات الدينية والمساواة بين الجنسين فى وقت قريب لتجنب حدوث حالة مماثلة.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: طلاب مسلمون فى كندا يرفضون اللعب أمام فريق مختلط به فتاتان Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /