• اخر الاخبار

    الخميس، 4 يونيو، 2015

    شباب عرب يطلقون أول إذاعة للقرآن الكريم في كندا

    الفريق المؤسس للاذاعة



    أطلق مجموعة من الشباب العرب في مقاطعة أونتاريو بكندا أول إذاعة للقرآن الكريم في تاريخ البلاد، وبدأت البث فعلا في شهر نيسان/ أبريل الماضي على الإنترنت، تمهيدا للتحول إلى البث عبر موجات "أف أم" التي تتيح للمستمعين التقاطها بأجهزة المذياع التقليدية.

    ويوجد في كندا جالية مسلمة كبيرة نسبيا، إلا أنها تتواجد في أنحاء ومناطق متفرقة ومترامية الأطراف، حيث تشير آخر الاحصاءات السكانية التي أجريت في البلاد عام 2011 إلى أنه يوجد أكثر من مليون مسلم في كندا يشكلون ما نسبته 3.2% من إجمالي عدد السكان.

    ويقول الشاب السعودي معاذ أبو عائشة الذي يدرس في جامعة ويسترن بكندا، وهو صاحب الفكرة مع برهان حسبيني العضو الآخر في فريق الإذاعة إن "الفكرة نشأت في رمضان الماضي".

    وأضاف في حديث خاص لـ"عربي21": "خطرت لي الفكرة وقلت في نفسي لماذا لا نعمل على تأسيس إذاعة للقران الكريم يستفيد منها المسلمون في كندا خاصة مع وجود جالية مسلمة في مدينة لندن بمقاطعة أونتاريو يمثلون حوالي 20% من نسبة سكان المدينة، والحمد لله بعد مناقشة الأمر مع بعض زملائي في الجامعة قمنا بإعداد خطة لانشاء الإذاعة والعمل عليها، وكانت الانطلاقة في نيسان/ أبريل الماضي، وكانت ردة الفعل رائعة من قبل زملائي المبتعثين السعوديين في كندا والجالية المسلمة".

    ويؤكد أبو عائشة أن المشروع لقي تشجيعا كبيرا، وتم تداول الكثير من الأفكار الهادفة إلى تطوير الإذاعة، وخاصة التحول من البث على الإنترنت الى إذاعة على موجة "أف أم"، أما فيما يخص البرامج التي تقدمها الإذاعة فستكون محددة بالقرآن الكريم وتفسيره، وسنستعين ببعض المشايخ في كندا، أو حتى المتواجدين للدراسة من المشايخ على القيام بذلك. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: شباب عرب يطلقون أول إذاعة للقرآن الكريم في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /