• اخر الاخبار

    الأحد، 9 أغسطس، 2015

    احصائية: 10% فقط من المتقدمين لهجرة النظام السريع في كندا يتم قبولهم



    منذ يناير الماضي قدم أكثر من 112 ألف  شخص طلبات للحصول على الإقامة الدائمة في كندا في ظل  نظام الهجرة السرعة الجديد  ولكن واحدا فقط من كل عشرة منهم نجح في الحصول على دعوة لاستكمال اجراءات التقديم. وعلى الرغم من الوعد الذي قطعته الحكومة الكندية بالبت السريع في طلبات الهجرة في غضون ستة أشهر، فقد أصدرت وزارة الهجرة  844 من تأشيرات الإقامة الدائمة،  ويشمل ذلك تأشيرات مقدمي الطلب الرئيسيين وأفراد أسرهم، وقد وصل منهم 411 شخص  الى كندا حتي من 6 يوليو.

    وكان أكثر من 85 في المائة من الاثني عشر ألف من الذين تمت دعوتهم لاستكمال اجراءات الهجرة يقيمون بالفعل  في كندا بتصاريح اقامة مؤقتة في وقت تقديم الطلب. وقد شملت أكبر خمسة بلدان مصدرة للمهاجرين هذا العام الهند، والفلبين، والمملكة المتحدة وايرلندا والصين.

    ويتسائل محامي الهجرة في  تورونتو الهجرة شوشانا جرين: هل اصدار 844 تأشيرة فقط لمهاجرين كان 85 في المائة منهم يعيشون في كندا بالفعل يمكن اعتباره برنمامج هجرة ناجح؟ هل يوجد من يهتم بالهجرة الي كندا بعد الأن؟

     يذكر أن نظام الهجرة السريع الي كندا Express Entry يتم علي خطوتين  حيث يتم فحص جميع المتقدمين أولا ثم يتم توجيه دعوة لللمناسبين منهم باستكمال اجراءات التقديم للحصول على الإقامة الدائمة. ويسمح النظام الجديد لأرباب العمل ببحث مهارات المرشحين المؤهلين  من خلال بنك الوظائف واختيار المؤهلين منهم وتقديم عرض عمل لهم
    ويتم تقييم طلبات المرشحين من 1200 نقطة.ويكسبهم عرض العمل 600 نقط بينما تمنح نقاط أخري مثل الن والخبرة والتعليم والمهارات اللغوية  600 نقطة أخرى .

    وخلال الأشهر الستة الأولى من البرنامج،  تم اجراء 11 سحبا لاختيار المرشحين وتراوحت درجات القبول بين 453 إلى  886. ولكن نحو 70 في المائة من الأشخاص الذين يتلقون الدعوات تكون درجاتهم فوق 600 نقطة، وهذا يعني أن الأغلبية يكون لديهم عرض عمل معتمد. ويقول النقاد  أن النظام الجديد لا يعني بالضرورة اختيار أفضل المرشحين فعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون الشخص الذي حصل علي 649 درجة لأن لديه عقد عمل في الواقع مرشح أضعف من شخص حصل 599 علي أساس تعليمه وخبرته في العمل. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: احصائية: 10% فقط من المتقدمين لهجرة النظام السريع في كندا يتم قبولهم Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /