• اخر الاخبار

    الاثنين، 21 سبتمبر، 2015

    كندا تلتزم باستقبال 10 ألاف لاجيء سوري دون مستندات اللجوء من الأمم المتحدة



    وعدت حكومة  المحافظين  في كندا بتبسيط إجراءات دخول اللاجئين الي البلاد بحيث يصل الي كندا 10 ألاف لاجئ سوري بحلول سبتمبر المقبل . وهذه الخطة هي اقصر ب 15 عشر شهرا من خطة توطين اللاجئين السوريين السابقة التي اعلنها المحافظون منذ شهور ولكنها مازالت أطول ب 9 أشهر من الإطار الزمني لإعادة التوطين الذي اقترحه الحزب الوطني الجديد  والليبراليون حال فوزهما بالانتخابات التشريعية المقرر اجرائها في شهر اوكتوبر.

    لكن وزير المواطنة والهجرة كريس الكسندر بررذلك التأخير يوم السبت، قائلا أنه لا تزال هناك حاجة للفحص الطبي وللفحوصات الأمنية الصارمة للتأكد من أن الإرهابيين وغير المرغوب فيهم لن يختبأوا بين الفارين. مؤكدا:

     "سنأخذ الوقت اللازم لضمان أن من نرحب بهم هم في أشد الحاجة لحماية الكنديين. ولكن البعض يقترح علينا الأن اختصار اجراءات الأمن والجوانب الرئيسية الأخرى لإعادة التوطين، وإرسال طائرات لجلب عشرات الآلاف من الناس الي بلادنا، حتى من دون معرفة من هم." وكان  الكسندر بذلك يشير الى زعيم الحزب الوطني الاتحادي توماس موكلير، الذي اقترح ارسال طائرات عسكرية كندية  لنقل اللاجئين من تركيا إلى كندا.

    واضاف الكسندر "لا يمكننا تجاهل خطر الإرهابيين الجهاديين الذين يسعون لاستغلال سخاء الدول الغربية مثل كندا. ان هذه الخطة لا تقبل المساومة في معايير الأمن والسلامة، وتدابير الفحص التي يتوقع الكنديون منا اجرائها علي اللاجئين ... وخصوصا هؤلاء الذين يأتو  من منطقة صراع بها منظمات ارهابية على نطاق واسع".

    وقد قال الكسندر أيضا أن ال 23،000 لاجئ عراقي الذين وافقت كندا علي الترحيب بهم ضمن برنامج 2009 سوف يصلون  بحلول نهاية العام.مضيفا أن حكومته سوف تسرع جهود إعادة التوطين من خلال زيادة عدد موظفي الهجرة الكندية سواء في بلدان الايواء أو في مركز معالجة طلبات اللجوء في وينبيج .


    وقال الكسندر أن الأهم من ذلك، هو أن الحكومة لم تعد تتطلب من الهاربين من الدول التي دمرتها الحرب  الحصول على وثيقة من الأمم المتحدة تعترف بهم كلاجئين. وقال انه يعتقد أن نحو خمسة ملايين من السوريين والعراقيين قد فروا من ديارهم في السنوات الأخيرة، وهي الأعداد التي فاقت قدرة الأمم المتحدة علي تسجيلهم. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    3 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كندا تلتزم باستقبال 10 ألاف لاجيء سوري دون مستندات اللجوء من الأمم المتحدة Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /