• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 1 سبتمبر، 2015

    ايقاف موظف كندي عن عمله بسبب اغنية انتقد فيها رئيس الوزراء الكندي


    وضعت وزارة البيئة الكندية باحثا بيئيا  في إجازة إجبارية مدفوعة الأجر، بعد أن كتب الأخير وأدي  أغنية احتجاج ضد زعيم حزب المحافظين ستيفن هاربر. وكان الباحث توني ترنر قد ألف اغنية تحت عنوان "Harperman"  تم نشرها علي موقع يوتيوب في يونيو قبيل الانتخابات الفيدرالية المرتقبة في كندا في الخريف. وتم مشاهدة الفيديولاكثر من 456 ألف مرة. ويعزف تيرنر  في الفيديو، على الجيتار بينما يغني  عشرات المطربين الآخرين خلفه في جوقة. ولم يعرف ترنر نفسه في الفيديو بأنه موظف حكومي ومع ذلك وضعته وزارة البيئة  في إجازة إدارية، وذلك بانتظار نتائج التحقيق تحت دعوي اختراق أخلاقيات البيئة في كندا والمبادئ التوجيهية التي وضعتها لجنة الخدمة العامة في كندا.

    ولكن وفقا للمعهد المهني  للخدمة العامة في كندا، فان تيرنر لم ينتهك أي قواعد. وقد قالت ديبي دافو وهي رئيسة اتحاد العمل التابع له تيرنر
    "من وجهة نظرنا، فان تيرنر لم يخالف اي فقرة أو أيا من المبادئ التوجيهية ونري أن موظفي القطاع العام لديهم نفس الحقوق كمواطنين كنديين آخرين عندما يتعلق الأمر بالنشاط السياسي في حملة الانتخابات الاتحادية.وبكل صراحة، نحن  نرى أن هذه الأغنية الشعبية ليست مختلفة عن أي نوع آخر من النشاط  الحزبي"

    وتقول وزارة البيئة أنه قد تم وضع تيرنر في اجازة  بسبب لهجته التي من المحتمل أن تشكل  تضاربا للمصالح في الوقت الذي يقوم فيه الباحث بدراسة الطيور المهاجرة. ولكن دافو تقول  أنه من  الصعب حقا ايجاد الرابط بين الأغنية وتعارضها مع العمل الذي يقوم به تيرنر. وأضافت

    "من الواضح أن السيد هاربر لم يحب هذه الأغنية، ولكن الأغنية ، في الواقع،لا تنتقد الحكومة الكندية، ولكنها موجهة ضد شاغل وظيفة رئيس الوزراء الحالي".

    وفيما يلي الأغنية المقصودة
     
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ايقاف موظف كندي عن عمله بسبب اغنية انتقد فيها رئيس الوزراء الكندي Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /