• اخر الاخبار

    الأربعاء، 23 سبتمبر، 2015

    حركة بيجيدا المعادية للاسلام تنجح في تنظيم اول فعالية لها في كندا



    عقدت الحركة المناهضة للإسلام بيجيدا أول تظاهرة لها في كندا يوم السبت أمام المجلس التشريعي في تورنتو، حيث استقبلهم ما يقرب من 100 متظاهر مناهض للعنصرية . وكان  مايقرب من 12 متظاهر من بيجيدا قد  تجمعوا في حديقة كوين ووصفوا الإسلام بالإرهاب وسخروا  من نبي الاسلام، وقد فصل خط من الشرطة   المتظاهرين من الجهتين  وناضل الأمن في بعض الأحيان للحفاظ على الهدوء. وبينما القي متظاهري بيجيدا الخطب وغنو الاناشيد، فقد اختفي صوتهم بين احتجاجات الجانب الأخر.
    وقد انتهت التظاهرة عندما اندفع بعض المحتجين المناهضين للعنصرية واسقطو خيمة  تجمع اعضاء بيجيدا وهم يهتفون "ارحلو ياحثالة النازية من شوارعنا!"
    وبعد أن تمكنت الشرطة  من قيادة أعضاء بيجيدا  الي الأمان  هلل المعارضون لهم  قائلين "عودوا إلى مجموعة الفيسبوك الخاصة بكم" .


    هذا وتضم صفحة الفيسبوك الكندية للحركة  حوالي 5500من
     المشجعين - وهو الرقم الذي ينمو يوما بعد يوم. وقد تم إلغاء  مسيرة بيجيدا في مونتريال في اللحظة الأخيرة في الربيع الماضي عندما أصبح واضحا أن متظاهري الحركة هم أقل عددا بشكل كبير من المتظاهرين المعارضين لهم.

    يذكر أن حركة بيجيدا قد بدأت  في مدينة دريسدن الالمانية في أواخر عام 2014، وتزايدت من مجموعة صغيرة الي  مسيرات شارك فيها عشرات الالاف في اعقاب هجمات شارلي ابدو في فرنسا. و اسم الحركة هو اختصار لعبارة المانية تعني "الأوروبيون الوطنيون ضد أسلمة الغرب". وقد نمت فروع للحركة في عدة بلدان أوروبية أخرى، بما في ذلك في المملكة المتحدة، وهناك الآن فرعان لها في كندا والولايات المتحدة  بنفس الاسم والمواقف المعادية للإسلام. ومع أن الحركة كانت علي وشك أن تفقد زخمها في وقت سابق من هذا العام، فقد تجددت طاقتها مع أزمة اللاجئين في منطقة البحر الأبيض المتوسط التي جلبت مئات الآلاف من السوريين وغيرهم من اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حركة بيجيدا المعادية للاسلام تنجح في تنظيم اول فعالية لها في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /