• اخر الاخبار

    الأحد، 27 سبتمبر، 2015

    تطبيق قانون الجنسية الجديد ونزع الجنسية عن ارهابي في كندا



    نزعت الحكومة الفيدرالية الجنسية الكندية عن متطرف اسلامي كان قد دبر لتفجير في وسط مدينة تورونتو في محاولة لترويع الكنديين وشل الاقتصاد. كان زكريا عمارة وهو عضو في تنظيم يسمى تورنتو 18، قد حكم عليه في عام 2010 بالسجن مدى الحياة مع عدم وجود فرصة للإفراج المشروط حتى عام 2016 بعد أن اعترف بدوره في خطة تهدف جزئيا إلى إجبار الجنود الكنديين على مغادرة أفغانستان. 

    ونقلت  ناشيونال بوست تقريرا يوم السبت قائلة انه قد تم سحب الجنسية من عمارة، وكتب وزير الدفاع الكندي جيسون كيني تغريدة واصفا عمارة فيها بأنه رجل يكره كندا لدرجة "اسقاط جنسيته" بالتآمر لقتل المئات من الكنديين. وكانت الشرطة قد أحبطت  المؤامرة عندما اعتقل عمارة و17 شخصا آخرين في صيف عام 2006. وفي بيان  قال المدعي العام حينها أن عمارة خطط لا
    ستئجار شاحنات  U-Haul وتحميلها بالمتفجرات وتفجيرها بواسطة جهاز تحكم عن بعد في تورنتو. 

    وقال عمارة الذي كان يسكن في مسيساجا انه كان ينوي تنفيذ المخطط علي ثلاثة ايام لزيادة الرعب وكان يستهدف مقار للشرطة ومراكز للطاقة النووية ومبني البرلمان. ونا
    قشت مجموعته ايضا الهجوم علي متجر سيرز في شيكاعو او مقر الامم المتحدة في نيويورك بعد مضي ثلاثة اشهر من "غزوة تورنتو".

    وقال وزير الدفاع الكندي جيسون كيني ان عمارة كان يكره كندا لدرجة تخطيطه لقتل المئات من الكنديين . وكان عمارة متزوج في وقت تخطيطه للهجوم ولديه طفل وكان يخطط للهروب الي باكستان بعد التفجير ومنها الي افغانستان. وقد اعترف ايضا بتنظيمه معسكرا في شمال تورنتو عام 2005 حيث جند المتطوعين علي القتال والفكر الاسلامي المتطرف. وقد قبض علي عمارة بعد أن محاولته شراء كميات كبيرة من سماد من الممكن ان يستخدم كمفجر ومواد كيميائية أخري لصناعة القنابل . 


    هذا ويسمح قانون الجنسية الكندي Bill 24 الذي تم تمريره في يونيو 2014 ودخل حيز التنفيذ في يونيو الماضي بنزع الجنسية الكندية عن مزدوجي الجنسية الذين يهددون امن كندا القومي. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تطبيق قانون الجنسية الجديد ونزع الجنسية عن ارهابي في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /