• اخر الاخبار

    الخميس، 3 سبتمبر، 2015

    عائلة الطفل السوري الغريق كانت تحاول اللجوء الي كندا



    قال أقارب الطفل السوري الذي ظهر في صورة انتشرت في جميع أنحاء العالم بعد أن جرفته الامواج على شاطئ التركي أنهم كانو يحاولون مساعدة الصبي وعائلته للحصول على صفة لاجئين في كندا، ووفقا للأقارب وعضو في البرلمان الكندي, فان عيلان الكردي ,3 سنوات، غرق جنبا إلى جنب مع شقيقه جولب  البالغ من العمر خمس سنوات، والأم ريهام. بينما نجا والده عبد الله.
    وكانت أخت عبد الله الكردي، فاطمة، قد هاجرت إلى كندا منذ سنوات وحاولت جلب عائلة شقيقها بلا جدوي.
    وقد كتبت فاطمة  رسالة مناشدة الى وزير الهجرة الكندي كريس الكسندر. لأن لديها شقيقين أخرين في سوريا  وتريد كفالتهما مع اسرتيهما للقدوم الي كندا.
    ووفقا لتقرير صحيفة ناشيونال بوست في وقت متأخر الأربعاء، فقد تم رفض طلب فاطمة للكفالة الخماسية لأشقائها  في يونيو. ويوم الأربعاء، شاهدت فاطمة الكردي الصورة المؤلمة  للطفل الغريق على الشاطئ التركي،وتعرفت عليه كابن أخيها - وهو ما أكده لها لاحقا قريب أخر في مكالمة هاتفية .
    هذا ولم يتسني للبي بي سي الحصول على تعليق صباح اليوم الخميس من وزير الهجرة الكندي، بعد يوم واحد من دفاعه عن تجاوب كندا مع أزمة اللاجئين.
    يذكر أن أكثر من أربعة ملايين لاجئ  قد فرو من سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 2011. وهناك أيضا أكثر من سبعة ملايين نازح داخل سوريا. و منذ منتصف عام 2013، جلبت كندا 1060 لاجئ سوري الى البلاد. بينما وعدت في يناير الماضي،  أنها سوف تقبل 10 ألاف سوري أخر علي مدي ثلاثة سنوات. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عائلة الطفل السوري الغريق كانت تحاول اللجوء الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /