• اخر الاخبار

    الأربعاء، 23 سبتمبر، 2015

    الرئيس السيسي يصدر عفوا عن الصحفي الكندي محمد فهمي ضمن أخرين



    أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا الأربعاء بالعفو عن مائة من الشباب المحبوسين من بينهم الصحفي في قناة الجزيرة، محمد فهمي، الذي أوقف بقضية خلية الماريوت. وكان فهمي قد تنازل عن جنسيته المصرية منذ شهور أملا في ترحيله الي كندا التي يحمل جنسيتها الا أن القضاء المصري قد حكم عليها مؤخرا بالسجن ثلاثة سنوات .

    وشمل القرار أيضا 16 فتاة من الصادر بحقهم أحكام نهائية بالحبس، و مجموعة صدرت بحقهم أحكام تتعلق بخرق قانون التظاهر، وعددا من الحالات المرضية والإنسانية العناصر النسائية، وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف باتصال مع CNN، إن فهمي بين المشمولين بالعفو الذي يأتي عشية عيد الأضحى وفي يوم "وقفة عرفات".

     من جانبه، نقل موقع التلفزيون المصري عن مصادر برئاسة الجمهورية أن هذه الدفعة الجديدة "تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإفراج عن مجموعات من الشباب التي أطلقها خلال لقائه بمجموعة شباب الإعلاميين في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي."

     وأوضحت المصادر أن من أبرز القضايا التي أفرج عن شباب ممن صدرت ضدهم أحكام فيها: القضية رقم 8439 لسنة 2014جنح مصر الجديدة لخرق قانون تنظيم التظاهر في محيط قصر الاتحادية وتم الافراج عن 33 متهما أبرزهم ثناء سيف ويارا سلام.

    وتم الإفراج عن 18 شابا أبرزهم هاني الجمل وبيتر جلال يوسف و عمر حاذق، وقد أصدر السيسي توجيهاته لوزير الداخلية بالإفراج عن جميع المعفو عنهم اليوم.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الرئيس السيسي يصدر عفوا عن الصحفي الكندي محمد فهمي ضمن أخرين Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /