• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 6 أكتوبر، 2015

    التحذير من فقدان 10 ألاف وظيفة في كندا بعد الغاء التعريفة الجمركية على السيارات المستوردة

    نقلا عن السبيل




    حذرت نقابة العاملين في صناعة السيارات الكندية في بيان لها اليوم من تداعيات إتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي الذي وقعته كندا بالأمس ويضم 12 دولة، والذي قد يؤدي إلى فقدان 20 ألف وظيفة في صناعة السيارات في كندا، جراء إلغاء التعرفة الجمركية على السيارات المستوردة.
    وأشارت النقابة إلى أنه بموجب هذا الإتفاق سوف تقوم كندا بالتخلص التدريجي من التعرفة الجمركية بنسبة 1و6 بالمئة على سيارات الركوب المستوردة على مدى السنوات الخمس المقبلة وهي الخطوة التي من المتوقع أن تنخفض معها كلفة السيارات اليابانية الصنع للمستهلك الكندي في الوقت نفسه.

    وأشارت صحيفة الناشيونال بوست الكندية في عددها الصادر اليوم إلى أنه في مقابل ذلك، فإن الشركات المصنعة الكندية سوف تحصل على مزايا تفضيلية في الدول الإعضاء في الإتفاقية والتي تمثل 40 بالمئة من الناتج الإقتصادي العالمي، بما في ذلك الأسواق الرئيسة مثل اليابان وماليزيا وفيتنام.

    من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفين هاربر في تصريحات لشبكة "سي تي في نيوز "الإخبارية الكندية عن إعتزام حكومته إتخاذ تدابير جديدة لمساعدة صناعة السيارات الكندية بأكثر من مليار دولار، مشددا على أهمية الإتفاق الجديد للإقتصاد الكندي.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التحذير من فقدان 10 ألاف وظيفة في كندا بعد الغاء التعريفة الجمركية على السيارات المستوردة Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /