• اخر الاخبار

    الخميس، 1 أكتوبر، 2015

    زيادة الحد الأدني للأجور في خمسة مقاطعات كندية اليوم



    يتلقي آلاف العمال في خمس مقاطعات كندية زيادة في أجورهم بدءا من اليوم الخميس. فاعتبارا من 1 أكتوبر يرتفع الحد الأدنى للأجور  في مقاطعات ألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوبا وأونتاريو ونيوفاوندلاند ولابرادور.
    وتأتي اكبر زيادة في مقاطعة ألبرتا التي سوف تضيف دولار للأجر في  الساعة  فيرتفع المعدل من 10،20 $ إلى 11،20 $.

    وسوف ترفع ساسكاتشوان الحد الأدنى  لأجر الساعة من 10،20 $  إلى 10،50 $، وهكذا أصبح الأجر الحالي في الساعة في مقاطعة نيو برونزويك  والبالغ 10،30 $  هو أدني أجر في كندا - على الأقل حتى عام 2017، عندما  سوف يتم زيادته الي 11 $.

    وفي أونتاريو ونيوفاوندلاند ولابرادور  سوف يتم زيادة الحد الأدنى للأجور في الساعة بمقدار 25 سنتا يوم الخميس، ليصل في أونتاريو إلى 11،25 $ وفي نيوفاوندلاند ولابرادور  إلى 10،50 $.

    أما الحد الأدنى للأجور في مانيتوبا فيرتفع من 10،70 $ إلى 11 $.

    وتحتفظ الأراضي الشمالية الغربية  بأعلى حد أدنى للأجور في البلاد  ويبلغ $ 12،50 لكل ساعة. حيث أن زيادة الأجور بمقدار دولارين ونصف في الساعة منذ يونيو الماضي قد دفعت بهذا الاقليم من احتلال ادني اجر في الساعة علي مستوي كندا الي اعلي اجر في الساعة في البلاد.

    يذكر ان بعض اللمقاطعات في كندا لديها قواعد أخري بخصوص الحد الأدني من الأجر لفئات معينة مثل الطلبة او العمالة التي تقدم الكحوليات او التي تتقاضي بقشيشا. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: زيادة الحد الأدني للأجور في خمسة مقاطعات كندية اليوم Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /