• اخر الاخبار

    الخميس، 8 أكتوبر، 2015

    عائلة كندية تتكبد الألاف بسبب انتهاء صلاحية جواز سفر



    كبدت مشاكل  جوازات السفر  عائلة كندية الألاف من الدولارت وتسببت في افساد عطلة على شاطئ الريفييرا الفرنسية كانت قد خططت لها منذ أشهر. ويحذر الزوجان الجميع من الوقوع في نفس المأزق الذي يحدث احيانا لمن لا يدرك قواعد السفر الدولية.
    وكان الزوجين 
     ان داجينيز وتوم ورستر قد خططا في يناير الماضي لقضاء اسبوعين اثناء العطلة في الريفيرا الفرنسية واستطاعا تدبير تكاليف الرحلة عن طريق تأجير شقة غير مكلفة والاستفادة من نظام نقاط السفر من بنك RBC. وهكذا حجزا تذاكر سفر لهما ولأبنتهما   أوليفيا،  البالغة من العمر عامين، على American Airlines .

    ولكن المتاعب بدأت في مطار هيثرو بينما كانا علي وشك الصعود الي الطائرة المتجهة الي فرنسا. فقد طلب المضيف جواز الزوج ليخبرهما انه غير صالح للسفر لانتهاء صلاحيته. وفي الواقع كان جواز السفر صالحا لمدة 78 يوما اخري ولكن لأن فرنسا تتطلب صلاحية جوازات سفر القادمين اليها لمدة 90 يوم لم يعد في امكان الزوج الصعود الي الطائرة.
    وبالطبع قررت الزوجة عدم استئناف رحلتها والمكوث مع الزوج في لندن تأهبا للعودة الي تورنتو الا أن التكاليف التي تحملاها كانت باهظة . فسعر حجز ثلاثة تذاكر في اخر لحظة في موسم العطلات كان 4000 دولار بالاضافة الي تكلفة البيات ليلة في فندق في لندن وضياع تكاليف الرحلة التي خططا للاستمتاع بها في فرنسا. ووصل مجمل ماخسرته العائلة في فشل العطلة الي 9000 دولار.

    يذكر أن لدي العديد من شركات الطيران والمطارات  نظام آلي لفحص صلاحية جواز السفر تبعا لقواعد  السفر في بلد المقصد.وتستخدم الخطوط الجوية البريطانية ومطار هيثرو  نظام يسمى TravelDoc. وعلى عكس فرنسا تتطلب المملكة المتحدة فقط أن تكون جوازات السفر صالحة لفترة السفر فقط.لذلك كان جواز سفر فورستر صالح للسفر إلى لندن، ولكن ليس إلى فرنسا.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عائلة كندية تتكبد الألاف بسبب انتهاء صلاحية جواز سفر Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /