• اخر الاخبار

    الأحد، 11 أكتوبر، 2015

    هاليفاكس تحتل المركز الأول في انعدام الأمن الغذائي في كندا



    يقول تقرير نشر في المجلة الكندية للصحة العامة أن نوفا سكوشيا وهاليفاكس لديهما أعلى مستويات من انعدام الأمن الغذائي في البلاد. ويعرف التقرير، الذي نشر الجمعة، انعدام الأمن الغذائي ب "عدم كفاية فرص الحصول على الغذاء بسبب القيود المالية."
    وتدل البيانات أن نوفا سكوشيا لديها أعلى عدد من الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي وذلك بنسبة 17.3 في المائة في عامي 2011 و 2012، في حين أن أونتاريو حققت أدني نسبة بمقدار 11.8 في المائة.وتبين أيضا، وفقا لأرقام الدراسة في 2011-2012  أن مدينة هاليفاكس قد وصلت الي أعلي معدل في انعدام الأمن الغذائي في كندا بمقدرا  19.9 في المائة، مقارنة مع شيربروك، كيبيك، التي وصل فيها انعدام الأمن الغذائي الي 8.6 في المائة.
    ويعني التقرير بمقارنة انعدام الأمن الغذائي في الفترة بين 2007-2008 و2011-2012، وقد اوضح أنه في هاليفاكس، قد ارتفعت تلك المستويات "بشكل كبير" خلال السنوات التي شملتها الدراسة.
    وقد علق باتي وليامز وهوأستاذ في جامعة ماونت سانت فنسنت علي نتائج الدراسة قائلا "لسوء الحظ، فإن النتيجة ليست مستغربة، لكنها مثيرة للقلق" وأشار وليامز إلى أن الأرقام من هاليفاكس تعني أن واحدا من كل خمسة أشخاص يواجهون انعدام الأمن الغذائي.
    وتعكس الدراسة النتائج من عينة  من 65،000 شخص، تتراوح أعمارهم بين 12 سنة وما فوق. ووجد التقرير أن هناك "حاجة ملحة" لمعالجة انعدام الأمن الغذائي، عن طريق تحسين فرص العمل للعمال ذوي الأجور المتدنية، فضلا عن جودة واستقرار العمالة.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: هاليفاكس تحتل المركز الأول في انعدام الأمن الغذائي في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /