• اخر الاخبار

    الأربعاء، 6 يناير، 2016

    مهاجرون في كندا يتلقون تهديدات بالترحيل والخطف



    حذرت الشرطة الكندية من عملية احتيال عبر الهاتف تستهدف الحاصلين حديثا علي الجنسية الكندية. من قبل شخص يتظاهر بأنه من وزارة المواطنة والهجرة الكندية و يستخدم القانون الجديد لمحاولة الاحتيال الناس والتهديد بالترحيل.

    وتقول الشرطة أن المكالمة غالبا ما تبدأ بشكل عادي، مع شخص يقول انه من وزارة المواطنة والهجرة الكندية ويطلب الحصول على معلومات حول  الضحية. ولكن لهجة المكالمة تتصاعد بسرعة إلى التهديد بالترحيل والخطف إذا لم يوافق متلقي المكالمة علي إرسال حوالة مالية على الفور.ويصر المتصل لفترة طويلة  علي الاستمرار في المكالمة  ويصعد التهديدات ، قائلا أن الضحية وعائلته قد يرحلون أويعتلقون  اذا لم يمتثلوا فورا لتعليماته. وما يجعل  الأمر أسوأ هو أن العديد من الضحايا  لا يبلغون أبدا عن هذه هذه الحوادث إلى الشرطة.

    وفي  عينة من المكالمات نشرتها  الشرطة  الكندية يقوم احدهم بالاتصال بأم شابة  تعيش وحدها مع ابنتها ويبلغها بلهجة عدوانية إنها تدين ب 12،000 دولار لوزارة الهجرة والجنسية وأنها تواجه الاعتقال واحتمال الترحيل. وعندما ترد الضحية أنها سوف تستدعي الشرطة يجيب المتصل:  هل تعرفين أين ابنتك الآن؟  سوف يتم خطف ابنتك اليوم.

    هذا وتمثل هذه المكالمة واحدة من موجة من مكالمات الاحتيال التي انتشرت في كندا في السنوات الأخيرة والتي يقوم فيها المتصل بانتحال شخصية هيئة رسمية كندية ويحاول ابتزاز الضحية للحصول علي مبالغ مالية.

    وقد ناشدت الشرطة الكندية من يتلقي مثل هذا المكالمات الابلاغ عنها عن طريق الاتصال بالرقم

    1-888-495-8501. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مهاجرون في كندا يتلقون تهديدات بالترحيل والخطف Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /