• اخر الاخبار

    الخميس، 25 فبراير، 2016

    الحكومة الكنديةتبدا في اجراءات تعديل قانون الجنسية الكندي



    اوتاوا - بدات الحكومة الليبرالية في كندا في اجراءات تعديل قانون الجنسية المثير للجدل  الذي شرعه المحافظون في العام 2014 والذي يقنن كيفية منح وسحب الجنسية الكندية. فقد قدم وزير الهجرة الكندي جون ماكلوم مشروع قانون يلغي احكام القانون السابق والذي كان يخول الحكومة سحب الجنسية الكندية من مزدوجي الجنسية في حالة ارتكابهم لجرائم الارهاب او الخيانة العظمي. وينص مشروع القانون الجديد ايضا علي اعادة الجنسية لكل من سحبت منه الجنسية بفعل هذه الفقرة.
    وقد صرح وزير الهجرة الكندي جون ماكلوم : كل الكنديون متساوون امام القانون سواء كانو قد ولدو في كندا او حصلو علي الجنسية لاحقا او يحملون جنسية مزدوجة.
    وينص مشروع القانون ايضا علي تقصير المدة المؤهلة للحصول علي الجنسية الكندية واعادة النطاق العمري لاداء امتحانات اللغة اثناء اجراءات التقديم بين سن الثامنة عشرة والرابعة والخمسين.
    علي الجانب الاخر يضيف مشروع القانون شروطا اخر للحصول علي الجنسية حيث منع المحكوم عليهم  بفترات من السجن من التقديم .
    وكان قانون الجنسية الحالي والمعروف ب C24 قد تعرض لانتقادات واسعة عشية اقراره في العام 2014 حيث قيل انه اسس لطبقتين من الكنديين مختلفين في الحقوق كما انه اثار قلقا بين الحاصلين علي الجنسية الكندية من احتمال خسارتهم لحقوق المواطنة اذا اقامو خارج كندا فترة طويلة.
    يذكر ان تعديل قانون الجنسية كان علي قمة الوعود الانتخابية التي اعلن الليبراليون عن التزامهم بها حال فوزهم في الانتخابات الفيدرالية. هذا ولن يصبح القانون الجديد ساري المفعول الا بعد اقرار البرلمان الكندي له. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    3 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحكومة الكنديةتبدا في اجراءات تعديل قانون الجنسية الكندي Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /