• اخر الاخبار

    الجمعة، 26 فبراير، 2016

    اونتاريو تقدم التعليم الجامعي مجانا للطلاب ذوي الدخل المنخفض



    تورونتو - سوف تقدم جامعات وكليات اونتاريو قريبا التعليم مجانا للطلاب ذوي الدخل المنخفض في المقاطعة.  حيث تعهدت الحكومة الليبرالية اثناء عرض ميزانية الحكومة للعام - 2016- بتوفير منحة أونتاريو التي من شأنها أن  تعفي الطلبة من المصاريف الدراسية للكلية أو الجامعة اذا كانو ينتمون الي الأسر ذات الدخل المنخفض والذي يبلغ 50 الف دولار او اقل سنويا.
    وفي إطار البرنامج الجديد،  سوف يمكن ايضا لنصف الطلاب من الأسر ذات الدخل  المتوسط والذي يبلغ 83
     الف دولارسنويا  الحصول على منح  دراسية لا ترد للتعليم. و لكن المنحة الجديدة  تجمع بين عدد من برامج التمويل الموجودة بالفعل ولذلك فقد قال وزير المالية تشارلز سوسا انه يأمل أنها لن تشكل أي تكلفة إضافية على الحكومة.

    وفي نفس السياق أشاد الاتحاد الكندي للطلاب  بالمبادرة التي تهدف الي تخرج الطالب بدون ديون متراكمة عليه وخاصة الطلبة ذوي الدخل المنخفض والطلاب المهمشين الذين يضطرون الي الاقتراض ودفع فوائد ومن أجل اكمال تعليمهم وبذلك تكلفهم الدراسة اكثر من الطلبة الاغنياء الذين يستطيعون دفع تكاليف الدراسة دفعة واحدة.

    علي الجانب الاخر تضمنت ميزانية اونتاريو رفعا للضرائب علي العديد من السلع مثل السجائر التي سوف تتضمن 3 دولار اضافية من الضرائب علي كل صندوق منها وهي خطوة  قد تؤدي الي زيادة تهريب التبغ والاضرار بالاقتصاد.
    وسوف ترتفع ايضا أسعار النبيذ حيث سيكون الحد الأدنى لثمن الزجاجة 7.95 $ على مدى السنوات الثلاث المقبلة.  بالاضافة الي ذلك فان برنامج  cap-and-trade الذي يدخل حيز التنفيذ العام المقبل والذي يهدف إلى خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في أونتاريو، سوف يؤدي الي رفع سعر البنزين بمقدار 4.3 سنتا للتر الواحد، وسوف تشهد فواتير الغاز الطبيعي السكنية زيادة قدرها 5 دولار.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اونتاريو تقدم التعليم الجامعي مجانا للطلاب ذوي الدخل المنخفض Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /