• اخر الاخبار

    الاثنين، 21 نوفمبر، 2016

    الآلاف من المهاجرين يتخلون عن تصاريح الإقامة الدائمة في كندا


    ايزابيلا دونشا, 59 عام, قامت بالتخلي عن تصريح الاقامة الدائمة والعودة الي الولايات المتحدة

    شهد برنامج أوتاوا الجديد الذي يسمح للمهاجرين بالتخلي طوعا عن وضع الإقامة الدائمة  نجاحا باهرا، على الرغم من غياب التغطية الاعلامية. وبهذا قد يكون اكفا برنامج  تقدمه دائرة الهجرة الكندية حتي الان.
    و يسمح البرنامج الجديد للمهاجرين بالتخلي طوعا عن وضع الإقامة الدائمة في مقابل عدم وجود تبعات قانونية ضدهم و عدم منعم من  الحصول علي تاشيرة  زيارة كندا في المستقبل. وبدون رسوم  لتلقي الطلبات يستغرق النظر في الطلب في المتوسط 14 يوما  وقد تم قبول الطلبات بنسب عالية تصل الي 97 في المائة منذ بداية تطبيقه في نوفمبر 2014.
    ووفقا لبيانات الحكومة، فقد تم تقديم 5205  طلب في عام 2015 من المهاجرين الذين يرغبون في التخلي عن وضع الإقامة الدائمة لأسباب مختلفة. تم رفض 17 منها وحصل الباقي علي القبول.
    ويرجع تخلي بعض المقيمين عن الاقامة الدائمة الي اسباب عديدة منها عدم مقدرتهم علي التكيف في كندا او تحسن الاوضاع في بلادهم الاصلية.
    تجدر الاشارة انه بالتخلي عن تصريح الاقامة الدائمة يتنازل المهاجرون ايضا عن حقوق اخري مثل التامين الصحي والمساعدات الاجتماعية. ولكنهم يستطيعون القدوم الي كندا لاحقا لزيارة اقاربهم.
    علي الجانب الاخر فقد وفر هذا البرنامج علي موظفي الحكمة عناء البحث في ملفات عشرات الالاف من المقيمين الدائمين الذين تركو كندا لاسباب مختلفة , حيث لا يتم سحب تصريح الاقامة الدائمة دون لنظر في خرق كل منهم لشروط الاقامة.

    عدد المهاجرين الذين تخلو عن تصاريح الاقامة  خلال العام الماضي وبلدانهم الاصلية



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    التالي
    هذه اخر تدوينه
    رسالة أقدم
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الآلاف من المهاجرين يتخلون عن تصاريح الإقامة الدائمة في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /